من نحن

انطلقت أكاديمية “إبداعي” الماليزية من فكرة أساسية، مفادها أن “الإنسان مبدع بذاته، ونحن نوفر أدواته”، وأن “المورد البشري أثمن وأغلى من المورد المالي”، لأنه ينتج الحضارة والمال سويـًّا،فالإنسان يصنع المستحيل بقدراته وطاقاته، إذا تم استثمارها وصقلها وتدريبها، لتساهم بارتقاء المؤسسة والدولة والكون برمته. وانطلاقـًا من القاعدة السابقة، بدأت فكرة أكاديمية “إبداعي” منذ حوالي أربع سنوات في العام 2010، حيث عكفت مجموعة من الباحثين والأكاديميين والخبراء في مجال التنمية البشرية والإدارة والعلاقات العامة والإعلام، على دراسة هذا المشروع دراسة دقيقة، ارتكازاً على خبرتهم الواسعة في هذا المجال. “لم يكن هدفنا سرعة الإنشاء، بقدر ما اعتنينا بجودة البناء”، فبعد سنوات من العمل في حقل التدريب والاستشارات، والدراسة العلمية الشاملة للواقع والبيئة التدريبية في ماليزيا، للوقوف على أهم ميزاتها، ولتجاوز التحديات والإشكاليات التي يواجهها المتدربون ومؤسساتهم.. تم تسجيل المركز رسميًّا في العاصمة الماليزية كوالالمبور على أساس علمي ومنهجي، ليحقق أهداف الأفراد والمؤسسات وطموحاتهم على أفضل وجه.

أهدافنا الاستراتيجية

  • 1- تقديم تجربة تدريبية إبداعية متميزة بأفضل الأساليب والتقنيات العلمية الحديثة .
  • 2-عرض أفضل الاستشارات في مجال الإدارة والمعاملات المالية، والعلاقات العامة والإعلام.
  • 3-المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للأفراد والمؤسسات العاملة معنا.
  • 4-أن نكون المرجع الشامل للأفراد والمؤسسات في مجال تنمية الموارد البشرية وتطويرها.
  • 5-أن نكون الوجهة الأولى في تنظيم وتنفيذ المؤتمرات والندوات والملتقيات الدولية في ماليزيا.
  • 6-أن نكون معهدًا عالميـًا يضم أبرز الخبراء والمختصين في تنمية الموارد البشرية والعلاقات الإنسانية.

رسالتنا

يقول الدكتور إبراهيم الفقي – رحمه الله –:“الحياة التي تعيشها الآن ليست إلا انعكاس أفكارك وقراراتك واختياراتك سواء كنت مدركا لذلك أم لا! ولو أخذت المسؤولية تكون قد بدأت الطريق إلى التغيير والتقدم والنمو”، ويقول أيضـًا “من المحتمل ألا تستطيع التحكم في الظروف، ولكنك تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدي إلى الفعل الإيجابي والنتائج الإيجابية”. انطلاقا من ذلك، نحن نسعى إلى توسيع قدرات ومهارات ومعارف الفئة المستهدفة، لنصل بالتدريب والتطوير والاستشارات إلى أعلى مستوى ممكن من الإبداع والإيجابية في العمل والإنتاج الذاتي والمؤسسي. “تحقيق الأهداف الإستراتيجية للأفراد والمؤسسات من خلال تقديم خدمات تدريبية واستشارية إبداعية ومتميزة على أيدي أفضل الخبراء الأكفياء وباستخدام الوسائل العلمية الحديثة”.

رؤيتنا

“كل أزهار الغد متواجدة في بذور اليوم، وكل نتائج الغد متواجدة في أفكار اليوم”. انطلاقا من هذه الحكمة نحن نرى في الخدمة التي نقدمها على أنها “صناعة كفاءات وقيادات على كل المستويات الإدارية.. يمتلكون المعارف والمهارات والقدرات المتميزة والمؤثرة التي تلبي طموحات مؤسساتهم وأهدافها الاستراتيجية”. “معهد عالمي إبداعي لتنمية الموارد البشرية وتطويرها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لمؤسساتها”.

خدماتنا

ألق نظرة على ما نقدمه من خدمات

التدريب والتطوير

تقدم أكاديمية "إبداعي" العديد من البرامج التدريبية لكافة المستويات الإدارية والتنظيمية على مستوى الأفراد والمؤسسات بإشراف نخبة من المختصين والخبراء المتميزين في جميع المجالات

اقرأ المزيد

الاستشارات

تقدم أكاديمية "إبداعي" أيضا العديد من الاستشارات "بيت خبرة" بإشراف نخبة من المختصين والخبراء المتميزين في مجال الإدارة والمعاملات المالية والعلاقات العامة والإعلام وغيرها.

اقرأ المزيد

تنظيم الفعاليات

استنادا لشبكة العلاقات المميزة مع قطاع التدريب والخدمات السياحية في ماليزيا وفي العديد من دول العالم. توفر أكاديمية "إبداعي" خدمات إضافية في مجال تنظيم وتنفيذ المؤتمرات.

اقرأ المزيد

التسجيل في النشرة الإخبارية